رسالة واهداف الاستدامة

الاستدامة (Sustainability)‏ هي مصطلح بيئي يصف كيف تبقى النظم الحيوية متنوعة ومنتجة مع مرور الوقت. والاستدامة  هي القدرة على حفظ نوعية الحياة التي نعيشها على المدى الطويل وهذا بدوره يعتمد على حفظ الانظمة الطبيعية والاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية.

الاستدامة مجال تخصصها واسع، وتزود الطلبة وطلبة الدراسات العليا والباحثين بوجهات نظر حول التجارة والتكنولوجيا إلى البيئة والعلوم الاجتماعية. كما أن المهارات الرئيسية التي تبقى في انطباع الطلبة تبقى طويلا بعد التخرج، وخاصة في عالمنا الحديث وبهدف تقليل انبعاثات الكربون واكتشاف وتطوير تقنيات لمواجهة هذه الظواهر مستقبلا. وتعتمد الاستدامة على السياسات، والاقتصاد، والفلسفة والعلوم الاجتماعية الاخرى.

 تعد  التوعية البيئية والاستدامة من الاولويات في عالم الشركات لوضع تشريعات وقوانين جديدة للاستدامة ولذا، فإن خريجي الجامعة سوف يلتحقون بالكثير من التخصصات المدنية مثل التخطيط، والاستشارات البيئية ، والزراعة، ولوضع استراتيجيات الشركات، وفي التقييم الصحي وعمليات التخطيط والقوانين وعمليات اتخاذ القرارات.

تشير كلمة (الاستدامة) الى مصادر الطاقة المتجددة، وتقليل انبعاثات الكربون، وحماية البيئة والمحافظة على توازنها على الارض. ان الاستدامة تهدف إلى حماية بيئتنا الطبيعية، والصحة البشرية والطبيعة، وفي نفس الوقت خلق ابتكارات لا تؤثر على طريقة معيشتنا وبيئتنا.

 

الرؤيا

تسعى الجامعة  ليكون موقع الاستدامة  متميزا لتحقيق اداءا علميا متميزا و بما يتوافق مع الجهود العالمية والمحلية الخاصة بموضوع الاستدامة و بمساهمة الشركاء .

الرساله

1- تقديم الآراء والمقالات والبحوث والدراسات والكتب العلمية والمساهمة في تفعيل دور الجامعة والمجتمع بموضوع الاستدامة.

2- التغلب على تأثيرات التغير المناخي، والتلوث وغيرها من العوامل البيئية التي تضر بصحة الناس، والمعيشة.